أخبار المحافطات

توزيع 400 سلة غذائية للأسر النازحة والأشد فقرا في قعطبة


       

 

عصر امس الاربعاء 19 ابريل 2023م دشنت قيادة المكتب السياسي فرع إب في محافظة الضالع في مديرية قعطبة توزيع 400 سلة غذائية للأسر النازحة والأسر الأشد فقرا في مديرية قعطبة في محافظة الضالع بحضور رسمي وشعبي ومجتمعي من جميع الأطياف وبالتنسيق مع السلطة المحلية وتحت تنفيذ وإشراف الهيئة الإغاثية للاعمال الإنسانية وبرعاية وتمويل من الهلال الاحمر الإماراتي .

 

وخلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات الاستاذ اكرم مقبل رئيس الهيئة الإغاثية ومدير عام مديرية قعطبة الشيخ محمد محمد الزيدي وأعضاء من فريق الخلية الإنسانية صرح عضو الامانة العامة للمكتب السياسي فرع محافظة إب في مديرية قعطبة الاستاذ عبدالله الحجري أننا وبدعم من خلية الاعمال الإنسانية في قيادة المقاومة الوطنية ممثلة برئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية نائب الرئيس العميد طارق محمد عبدالله صالح ندشن اليوم المشروع الاول للخلية الإنسانية في توزيع 4000 سلة غذائية للاسر النازحة والأسر الأشد فقرا في مديرية قعطبة إيماناً بضرورة تحسين معيشة الناس وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من المعاناة الإنسانية .

 

مشيرا الى أن عملية الاستهداف بنيت على اسس ومعايير ومنع الازدواجية من خلال اختيار الاسر الاشد ضررا والاشد ضعفا وفقرا وحاجة من مختلف مناطق مديرية قعطبة سواءا كانوا نازحين او مقيمين . 

 

مضيفاً ان هذا الدعم هو مرحلة أولى من مراحل قادمة سوف تساهم فيها قيادة المقاومة الوطنية بدعم الجانب الانساني والتنموي في مديرية قعطبة من اجل تحسين مستوى معيشة الناس والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات .

 

مؤكداً إن قيادة المقاومة الوطنية تبذل كل جهودها لخدمة الناس وتعمل بلا كلل ولا ملل في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية من أجل خدمة الوطن والمواطن حيث تعمل بروح تكاملية يد تقاوم ويد تبني ويد تساعد .

 

من جانبه الشيخ محمد محمد الزيدي مدير عام مديرية قعطبة رحب بقيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في مديرية قعطبة مشيدا بجهودهم الكبيرة في خدمة الناس من خلال مشروعهم السلة الغذائية الذي يستهدف اربعة الف اسرة من الاسر النازحة والاشد فقرا في مديرية قعطبة .

 

مضيفا إن قيادة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية قامت وتقوم بالتنسيق مع السلطة المحلية وسوف نقدم لها جميع التسهيلات لتقوم بعملها على اكمل وجه وافضل صورة في أي مشاريع إنسانية أو تنموية .

 

موجها كلمة شكر وعرفان الى قيادة المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي على هذا المشروع ، مؤكدا إن احتياجات المديرية متعددة ، داعيا الى تلبية هذه الاحتياجات ورفع مستوى التدخل في المديرية .

 

وقد لاقى هذا المشروع ترحيبا احتماعيا كبيرا ، حيث يأتي في ظل هذه الظروف الصعبة ، وقد عبر الناس عن تقديرهم لهذا المشروع ، شاكرين قيادة المقاومة الوطنية ، على هذا المشروع العملاق الذي يشمل اربعة الف اسرة نازحة وفقيرة في المديرية .

 

الجدير بالذكر إن هذا المشروع سوف يكون بداية لمشاريع قادمة بإذن الله تنفذها خلية الاعمال الانسانية في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية وقد حضر التدشين عدد من الوجهاء والاعيان ومدراء عموم في السلطة المحلية وعدد من القيادات المجتمعية والشبابية والإعلامية والعاملين في المجال الانساني في المديرية .