أخبار المحافطات

مدير عام تبن يناقش الأوضاع المعيشية والخدمية بالمديرية


       

عقد مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم الثلاثاء في ديوان المديرية اجتماع بحضور الاخ حسن ناصر مدير السكرتارية بالمديرية و رؤساء اللجان المجتمعية بالمديرية وذلك لمناقشة الأوضاع المجتمعية والمعيشية للمواطنين الذين يعانون من الفقر والجوع نتيجة الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد في ظل إرتفاع اسعار المواد الغذائية وقرر الاجتماع توجيه نداء استغاثة للمنظمات الدولية لدعم ومساعدة المواطنين بالمديرية بالمواد الغذائية.

ووقف الاجتماع امام اوضاع الكهرباء بالمديرية مطالباً مؤسسة الكهرباء بالاهتمام في تشغيل الكهرباء وتوفير مادة الديزل والمازوت الكافي في محطة الكهرباء المنظم للاستمرارية التشغيل كما شدد الاجتماع على الاهتمام بتسديد فواتير الاستهلاك من قبل المواطنين.

وحث السقاف مؤسسة المياه بلحج بتوفير المياه للمنازل المواطنين مع فواتير استهلاك المياه للمواطنين بما فيها منطقة العند بما يضمن التسديد من قبل المواطنين.

كما وقف الاجتماع امام تموين المواطنين بمادة الغاز المنزلي وادان كافة اعمال التلاعب واللامبالاة بتموين المواطنين بهذه المادة الاساسية من الغاز المنزلي واكد على ضرورة المساءلة القانونية بكل من له علاقة بهذا التلاعب.

كما طالب مدير عام تبن بزيادة الكمية المحددة للمديرية وتجميعها في محطة واحدة لتمويل المواطنين منها بما يضمن من عملية الاشراف على إستلام مخصصات التموين من مادة الغاز المنزلي.

كما كلف الاجتماع اللجان المجتمعية بالمديرية بالإشراف على توصيل مادة الغاز للمواطنين وإجراء المراقبة المستمرة وإبلاغ السلطة المحلية بالمديرية تبن بأى تجاوزت او تلاعب من قبل المندوبين.

كما حث الاجتماع الاخوه في ادارة النظافة والتحسين بالمديرية تبن في مواصلات الجهود في تنظيف الشوارع والأحياء السكنية ونقل تراكمات القمامة التي لا تزال في الشوارع الرئيسية وكذا مواصلة العمل في منطقة العند.

كما قرر الاجتماع تنفيذ البرنامج التدريب لأعضاء اللجان المجتمعية خلال الايام القادمة.. 
وفي ختام الاجتماع خرج بعدد من المخارج العملية التي من شأنها تفعيل وتعزيز نشاط اللجان المجتمعية في مختلف القري والمناطق.

حضر الاجتماع كل من الاخ عبود الحضرمي مدير النقل بالمديرية والاخ فكري الكور مسؤول في مالية تبن..