أخبار المحافطات

دية الحوثي في حوادث السير بهذه المحافظة


       

في اقل من اسبوع توفي شخصين من ابناء محافظة ريمة بحوادث سير في محافظة صعده ولم يتم التحفظ  على الجناه وتوقيفهم في ادارة المرور او الامن لانهم ينتموا إلى السلالة الفارسية من محافظة صعدة نفسها.

الحادث الأخير كان يوم امس توفي على اثره المواطن / يوسف علي أحمد صالح الريمي في المقاش حارة الرونه مدينة صعدة ولم يقوموا الجناه بواجبهم المتعارف عليه في الحوادث المرورية .

 

الغريب في الأمر أن حادث مروري حدث قبل شهرين تقريبا بين سيارتين ريمي وحوثي من صعده وتوفي الحوثي، وراحوا أصحاب ريمة حكموا حوثة صعدة ، ومن المعروف ان قضايا المرور أقدار الله ، إلا أن السلالة الفارسية تعالت على الناس حتى في حوادث السير وارادت تمييز نفسها حكمو بحكم غريب لأجل يعرفوا الناس إن الضحية من السلالة الفارسية وأنهم افضل من الناس.

 

حكموا السلاليين على أصحاب ريمة بدية ب٨٠٠ ريال فرانصي اي ما يعادل ٧ مليون و٤٠٠ الف ريال اي أكثر من الدية الاساسيه في القتل العمد 

وعليه احتجوا أبناء ريمة في وقتها على حوثة صعده على الحكم لانه مخالف للشرع والقانون والاعراف اليمنية ولان الحادثة مقادير حادث مروري الا ان حوثة صعدة استمرو ونفذو حكمهم بالفرانصي.

 

أبناء ريمة عفوا في أكثر من حادثة مرورية على ابنا صعدة وكان العفو لوجه الله لأنهم قبايل عسرة وقبائل عفو وتسامح حسب ما يوصفوهم عند الحاجة إليهم بالعفو وطالبات لأبناء محافظة ريمة برد الجميل لحوثة صعده ولا مرة واحدة.

حافظ مراد