أخبار المحافطات

حفل تكريمي باختتام مشروع تعزيز دور المرأة في جمعية كفاية


       

أقامت جمعيه كفاية للتنميه النسوية حفل تكريمي بمناسبة اختتام مشروع تعزيز دور المرأة في المشاركة في صنع القرار وبناء السلام والأمن الممول من منظمة (سيفرورد) في مدينة تعز الواقعه تحت سلطة حكومه عدن اليوم الاربعاء 2023/3/22 م.


وقالت رئيسة جمعية كفاية للتنميه النسوية، نائبة رئيس الاتحاد الوطني للتنميه الفئات الأشد فقرا (المهمشين) بتعز / مسك المقرمي ان الجمعية قامت بتكريم 70متدربة في مجال التمكين الاقتصادي من فئة المهمشين وغير المهمشين تطبيقا لمبدأ الدمج الاجتماعي وتسليم 20 حقيبه للفتيات المتفوقات. 


واضافت / ان المشروع شمل 4دورات في التمكين الاقتصادي ،8 دورات في بناءالسلام،  دورة في البناء المؤسسي وجلسات بؤرية ضمن المسوحات الميدانيه وورش عمل مع السلطة المحليه وسيتم اصدار دليل حول التنمر في المدارس .


وفي الحفل القت وكيلة المحافظة لشؤون الصحيه / الدكتورة إيلان عبد الحق عبرت عن سعادتها بحضور حفل الاختتام والتكريم لجمعيه كفاية التي ترعي مثل هذه الانشطة في المجال الاقتصادي لتخفيف من معاناة النساء الاكثر فقرا وتحسين المستوي الاقتصادي لهن وفق مبدأ الدمج الاجتماعي. 


وكلمة الجهات الأمنية القاها مساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الامن العقيد /نبيل الكدهي قائلا يسعدني حضوري هذا الحفل لتكريم 70 متدربة في المجال الاقتصادي من الفئات الصغري والكبري لتخفيف من معاناة الاسر الاكثر فقرا بسبب الحرب في اليمن .


واضاف / الكدهي ان مثل هذا المشروع النوعي الهادف الي تعزيز دور النساء في مجال بناء السلام والأمن يجعلنا ندرك اهميته التوجه النسوي في خدمة المجتمع والوطن وندعم هذا التوجه الوطني الحر.


حضر حفل التكريم نائب رئيس الاتحاد الوطني للتنميه الفئات الاشد فقرا بتعز الاستاذ /عبدة سعيد سالم ورئيسة مبادرة سوا للتنمية والسلام بمحافظة بتعز الاستاذة /فتحيه القدسي .
ومديرية تنميه المرأة بمديريه القاهرة / زينب القاضي، وونائب مدير مديريه القاهرة /عبد الملك امين عبد العزيز، ورئيسه رابطة أمهات المختطفين /اسماء الراعي، ووشخصيات اجتماعيه ونشطاء في المجال الحقوقي والانساني.