أخبار المحافطات

جمعية كفاية النسوية تنظم دورة تدريبية لمناصرة قضايا المرأة بتعز


       

أقامت جمعية كفاية للتنمية الاجتماعيه النسوية دورة تدريبية في "آليات ومنهجية تنفيذ حملات لمناصرة قضايا المرأه المهمشة "بدعم من منظمة سيفرورد في مدينة تعز خلال الفترة 2/16 حتي 2023/2/20م 


وقال الأستاذة / مسك المقرمي نائبة رئيس الأتحاد الوطني للفئات الأشد فقرا فرع تعز ورئيسية جمعية كفايه النسويه أن هذة الدورة تأتي ضمن مشروع تعزيز دورالمرأه في صنع القرار وبناءالسلام.

 

وتكمن أهمية هذة الدورة في مناصرة قضايا النساء المهمشات في اليمن التي يعانين من تميز مزدوج الأول لأنها أمراة والثاني لأنها سوداء تنتمي لفئة مهمشة عانت كل أشكال التميز العنصري في اليمن. 


وأكدت في كلمتة الأفتتاحية علي أهمية تفعيل دور الأعلام والصحفين والقضاه وضباط الأمن والسلطة المحلية لتوحيد الجهود والأصطفاف تجاه مناصرة قضايا النساء المهمشات للحد من الأنتهاكات التي تمارس عليهن بشكل مخالف لكل القوانين والاتفاقيات الدوليه لحقوق الانسان.

 

حضر تدشين الدورة التدريبه رئيس الأتحاد الوطني للتنميه الفئات الأشد فقرا (المهمشين) فرع تعز الأستاذ / هزاع قائد سالم نبيش وتحدث في كلمته علي أهمية العمل علي مناصرة قضايا المرأه المهمشة في شتي المجالات والحد من ممارسة الانتهاكات والعنف الممنهج للوصول للمساواه والدمج الأجتماعي المنشود