أخبار المحافطات

اجتماع الإدارات الثقافية للمجلس الانتقالي بوادي وصحراء حضرموت


       

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت صباح اليوم الخميس اللقاء المشترك بمدراء الإدارات الثقافية بالهيئات التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريات.

 

اللقاء الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم وبعده النشيد الوطني الجنوبي القى الشيخ كرامة بن سالم بن الصقير نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة كلمة رحب فيها بمديرو الإدارات الثقافية بالقيادات المحلية للمجلس الإنتقالي بمديريات وادي و صحراء حضرموت، ومحثاً إياهم ببذل المزيد من الجهد في تطوير و تعزيز العمل الثقافي في المديريات.

 

وأكد الأستاذ صالح أحمد الكاف مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت على ضرورة أن تقوم كافة الادارات الثقافية بالمديريات بدورها المناط بها في النهوض بالحركة الثقافية الجنوبية و الحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي، و تشيجع و تحفيز الإبداعات الشبابية المتميزة ودعمها و مساعدتها لإبراز ها في وسائل الاعلام بما يلبي تطلعات جماهير شعبنا في التحرير و الإستقلال و إستعادة الدولة الجنوبية.

 

واستعرض الكاف خلال اللقاء المشترك مهام و اختصاصات الإدارة الثقافية، و مخرجات وتوصيات اللقاء التشاوري الثاني لمدراء الإدارات الثقافية بمحافظات الجنوب والذي عقد بالعاصمة الجنوبية عدن.

 

وتطرق مديرو الإدارات الثقافية إلى مجمل الصعوبات التي تواجهها الإدارات و مستعرضين جملة من الحلول التي ستسهم في تذليل هذه المعوقات.

 

وخرج اللقاء المشترك بالعديد من القرارات والتوصيات ستعمل على تعزيز الدور الثقافي للإدارات الثقافية بالمديريات وتعزز من تنفيذ العديد من الانشطة الثقافية بمختلف المديريات.