أخبار المحافطات

رئيس انتقالي سرار يعتدي على صحفي ويعتقله


       

اعتدى رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سرار بأبين علي ناصر الحامدي اليوم الخميس بالايدي على مدير الإعلام السابق بمديرية سرار  الصحفي منير علي منصور العمري.

جا ذلك في اجتماع موسع ضم قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء ورؤساء الأحزاب والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والمدنية في مديرية سرار لمناقشة الشأن المحلي والمعوقات التي تواجه عمل بعض المرافق والادارات العاملة في مديرية سرار منها الكهرباء والصحة والتعليم.

 

وبعد نقاش متداول وجه المدير التنفيذي لكهرباء سرار صلاح شائف اتهامات خطيرة لرئيس الانتقالي علي الحامدي حول اعاقة اعمال ادارة الكهرباء سرار واختلاس مبلغ مزاد الطنجة التابعة للكهرباء وأخرى.

وكان الصحفي منير العمري متواجد يصور الاجتماع وخرج منير من قاعة الاجتماع وامر الحامدي ان يأخذ جوالات الصحفي العمري او يمسح ماتم تسجيله في الاجتماع لكونه سجل مادار بالاجتماع كاملاً.


إلا ان العمري رفض مما دفع الحامدي إلى استخدام العنف والاعتداء على العمري امام الجميع وبعد ذلك زاد الطين بلة ان  قامت قوات الحزام الامني باعتقال الصحفي العمري واودعته  السجن واثارت الحادثة استنكار كبير بين  الوسط الاجتماعي بيافع لان من يقوم لمثل  هذه الأفعال السيئة اليوم بذريعة المسؤولية , لا يمكن ان يكون  في يوم من الأيام  وطنياً و يعتمد عليه أبناء المديرية، كما أن من يقف خلفه ويشجعه من الانتقالي والحزام الامني على انتهاج مثل هذا السلوك الشين لا يمثل قيم المجتمع اليافعي ولا يبني وطن ولا ينتمي للأعراف القبلية.