أخبار المحافطات

ورشة لزيادة فرص التعليم الآمن في بيئة تمكينية للبنين والبنات بأبين


       

برعاية معالي وزير التربية والتعليم د / طارق سالم العكبري ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د / محمد سعيد الزعوري .ووزير التخطيط والتعاون الدولي د/ واعد عبدالله باذيب واللواء الركن / ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي . تنفذ مؤسسة شباب أبين الورشة التعريفية ضمن مشروع تقديم خدمات الطوارئ في التعليم للأطفال النازحين والمجتمعات المضيفة التي أقيمت اليوم الخميس الموافق ١٦/٢/٢٠٢٣ بتمويل من الصندوق الإنساني اليمني والتي هدفت إلى تعريف المستهدفين بأنشطة المشروع والذي من أهدافه العامه تعزيز جودة التعليم من خلال زيادة فرص الوصول إلى التعليم الآمن والشامل ودعم نظام التعليم في بيئة تمكينية ووقائية للبنين والبنات في سن المدرسة في مديرية خنفر بمحافظة أبين . والذي استفاد من خلاله 832 نازحاً و4731 مقيماً و290 من ذوي الاحتياجات الخاصة ..  

وتتضمن أنشطة المشروع توفير منظومات الطاقة الشمسية للمدارس وبنا الفصول وترميم الحمامات وسياج الحماية للمدارس وايضا تدريب المعلمين وموظفي مكتب التربيه والاخصائيين الاجتماعيين في المدارس .كما تضمن ايضا إقامة جلسات توعوية في المدارس على أهمية التعليم وتعليم الفتاة .

حيث افتتح الورشة المدير التنفيذي لمؤسسة شباب ابين الاستاذ احمد سالم الحيدري بكلمة رحب فيها بالضيوف كل باسمه وصفته ومنها إلى كلمة امين عام المجلس المحلي السيد مهدي الحامد التي شكر فيها الجهود والسعي المبذول في مؤسسة شباب أبين على نطاق المحافظة والتي كانت الرائده دائما في دعم التعليم والمشاريع التنموية في المحافظة .

كما أثنى مدير التربية في مديرية خنفر الاستاذ محمود سبعه على العمل الدؤوب الذي قُدم من خلال المؤسسة لدعم وترميم وبناء المدارس في سعي دائم لتنشيط عملية التعليم في محافظة أبين .

وفي الورشة التعريفية قامت مديرة مشروع التعليم الأستاذة نعمة سالم باستعراض أنشطة المشروع السابقة والحالية وتعريف الضيوف على اهداف المشروع الانجازات التي نفذها المشروع سابقاً

حضر الورشة :

السيد مهدي محمد ابوبكر الحامد 

امين عام المجلس المحلي في المحافظة 

مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي .

 الشيخ ناصر عبدالله محمد المنصري مدير عام الوحدة التنفيذية محافظة ابين.  

د فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ومدير مكتب التربية والتعليم /خنفر الاستاذ محمود سبعه أ / سليمان عبدالله الوكود مدير عام السكرتارية في المحافظة .أ/ عادل علي زيادة مدير مكتب التخطيط في المديرية أ . ذياب علي سعيد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في مديرية خنفر أ . مفيد صالح حسين مدير مركز التوحد . أ سعاد يحيى حسن مديرية مدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين . أ . احمد السيد صالح عيدروس رئيس لجنة الخدمات محافظة ابين . أ . سالم سعيد عبدالقوي مدير التدريب والتأهيل مديرية خنفر . أ هاني صالح هشوش عضو مجلس الأمناء للمؤسسة ومدراء الاقسام في المؤسسة