أخبار المحافطات

افتتاح مشروع مياه بالطاقة الشمسية بلحج


       

افتتح مدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج الاستاذ بديع القطيبي ، اليوم الاربعاء ، مشروع مياه منطقة الوعرة السفلى الذي نفذته منظمة العمل من أجل الإنسانية (Action for humaity) بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ، والذي يتكون من حماية البئر مع منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية مع سور حماية ونقاط مياه وخزان بسعة 5 مليمتر مكعب مع قاعدة والذي نفذت اعماله عبر مكتب شهاب للمقاولات. 

وخلال الافتتاح الذي حضره مدير المشاريع بالمنظمة م. محمد البناء يرافقه عدد من فريق المنظمة والإستشاري في المشروع م. محمد ثابت محسن ولجنة المجتمع وحشد من الأهالي.

قدم المدير العام بديع القطيبي مباركته للأهالي على هذا المشروع الحيوي والهام ، مبينا أن تحقيق هذا المشروع سيضع حدا للمعاناة التي يعاني منها سكان المنطقة ، وخاصة النساء اللائي عانين كثيرا. في جلب الماء على ظهورهن وبواسطة الحمير .

مقدما الشكر والتقدير لمنظمة العمل من أجل الإنسانية على هذا التدخل الكبير واستجابتها للسلطة المحلية في تحقيق هذا المشروع ، مبشراً أبناء المديرية بأن السلطة المحلية بالمديرية ماضية في جهودها في متابعة المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة من أجل التدخل في تحقيق المزيد من المشاريع التي تلامس هموم المواطنين

ومقدما شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء أحمد عبد الله تركي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ، لما يوليه من اهتمام لا محدود باحتياجات المديرية من الخدمات والمشاريع التنموية. ، ورفد المديرية بالمنظمات الدولية لمساعدة السلطة المحلية في المديرية في تحقيق خططها التنموية.

من جهته، أعرب الشخصية الاجتماعية نصر سيف، باسمه ونيابة عن أبناء المنطقة ، عن عميق امتنانه لمدير عام المديرية ومنظمة العمل من أجل الإنسانية على تحقيق هذا المشروع لمنطقتهم التي حرمت من العديد من المشاريع الخدمية . 

رافق مدير عام المديرية في تدشين المشروع كل من م. أحمد العلياني مهندس المشاريع في المديرية و العميد محسن أحمد مقبل الغزالي نائب رئيس الهيئة العسكرية والأمنية في ردفان .