أخبار المحافطات

تضرر المحاصيل الزراعية في خمس محافظات بسبب هذا الأمر


       

تضررت بعض المحاصيل الزراعية بشكل جزئي بعد عودة الصقيع ” الضريب” لليوم الثاني على التوالي رغم دخول الأيام الاخيرة من فصل الشتاء والذي يحدث بها الصقيع بشكل نادر .

وقال عدد من المزارعين اليوم الأثنين أن الصقيع “الضريب” أضر بالمحاصيل الزراعية الغير مغطاة “المفتوشة” وخاصة مزارع ” القات” في خمس محافظات يمنية هي : الضالع والبيضاء وأجزاء من إب وشبوة وصنعاء وذمار .

وأضاف المزارعون أن الصقيع ضرب مزارع القات بشكل جزئي وخاصة الغير مغطاة بمنطقة قانية ، و عباس ، وعفار ، والملاجم ،والسوداية وحجاج ، والرياشيه بمحافظة البيضاء وصولا إلى منطقة بيحان بشبوة .

وأكدت المصادر أن العديد من المناطق في محافظة الضالع شهدت صقيع جزئي أيضا وهي : جبن ، ودمت ووادي حميسان ومسيكه وحجاج والهجر وشعبان وال السلال وبمحافظة ذمار تضررت مزاراع القات وبعض الخضروات كالطماط والبطاط والكوسة وخاصة بمنطقة ضوران آنس ، وفي قاع جهران ووادي الحار وصولا إلى جنوب محافظة صنعاء وكذلك الحال في منطقة دمنة نخلان بالسياني بمحافظة إب وبعض المناطق شرقي المحافظة .

هذا وحذر الفلكيون وخبراء الطقس من الخمسة الأيام القادمة داعيين المزارعين إلى أخذ الحيطة والحذر وتغطية محاصيلهم الزراعية حتى لا يتعرضوا لخسائر مالية وتضرر محاصيلهم الزراعية