أخبار المحافطات

ورشة لرفع كفاءة الصحفيين في كتابة الخبر الصحفي من انتقالي تبن


       

نظمت صباح اليوم الخميس الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن م/ لحج ورشة في كيفية كتابة الخبر الصحفي لإعلامي المراكز في المديرية ، بمقر القيادة المحلية مديرية تبن . تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج . وفي افتتاح الورشة التي استهلت بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الجنوبي ودقيقة حداد على شهداء الوطن . 

وبعد ذلك ألقى الأخ المناضل / محمد سالم الوعل رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن كلمة رحب من خلالها بالإعلاميين المشاركين ، مشيرا إلى الدور الهام الذي يلعبه الإعلام اليوم إزاء الأوضاع السياسية الغير عادية .

 ويجب على الإعلام التنبه لذلك فهو العمود الفقري والمحرك لدولة الجنوب . مشيدا بالقول اشكر ابنائي الإعلاميين لقراءتهم وتواصلهم الدائم معنا . وعلينا توحيد الكلمة ، لأن هناك مخاطر محدقة بالوطن . 

كما ينبغي تحري الدقه قبل الكتابة ، حتى تصل للناس بمصداقية . فهناك بعض الإعلاميين يبقوا رسائل مشوشة لهدم الصف الجنوبي ، فعلينا التنبه لذلك .

 مؤكدا دعم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، والاخ المحامي رمزي الشعيبي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج ، لقطاع الإعلام لدوره الفاعل إزاء الأوضاع الراهنة والنهوض بالوطن . 

متمنيا للاعلاميين التوفيق والنجاح في مهامهم . من جانبه أشار عبدالحكيم باعوين مدير إدارة اعلام انتقالي تبن إلى هذه الورشة هدفها رفد الإعلاميين بالمراكز بكيفية اعداد الخبر وتوصيله بمهنية . هذا وتطرقت الورشة إلى التعريف بمفهوم الخبر ومكوناته من عنوان ثم متن الخبر ( محتوى الخبر )، حيث يجب أن تعرض المادة الخيرية في متن الخبر في فقرات منفصلة تبدأ بالمقدمة مرورا بتفاصيل الخبر، والتي تتضمن الفقرة الجوهرية فالاسناد ثم خلفية الخبر وهي الأخيرة ( الخاتمة) .

كما تم مناقشة كتابة الخبر على ضؤ المستجدات والأحداث والقضايا المطروحة على الساحة . وكيفية تناولها بمهنية وحيادية ومواكبة التطورات . للارتقاء بالعمل الإعلامي وتفعيل دورة بالمديرية . وملامسة قضايا الوطن والمواطن ، للإسهام بأداء الرسالة الإعلامية ، بمايصب بالمصلحة الوطنية . ولاهميتها كونها حاجة ملحة ، إزاء المخاطر والاشاعات والمغالطات التي تستهدف الوطن .

 واكدوا الاعلاميون الوقوف صفا واحدا لتوحيد الكلمة ، من أجل وصول الوطن إلى بر الأمان . وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية للاعلاميين المشاركيين ، ولدورهم الفاعل ومساهمتهم الملموسة في المديرية .