أخبار المحافطات

ندوة عن الخرافات الحو-ثية بحضور حشد من العلماء والدعاة من الأوقاف والإرشاد


       

أقيمت، يوم أمس الأربعاء، بمحافظة مأرب، ندوة فكرية بعنوان " الخرافات الحوثية.. أساليب إيرانية لتجريف الهوية اليمنية"، بحضور حشد من العلماء والدعاة، نظمها برنامج التواصل مع علماء ودعاة اليمن برعاية وزارة الأوقاف والإرشاد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حسن الشيخ، ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية والفكرية والتوعوية من مختلف المؤسسات العلمية والثقافية والاجتماعية والدينية والتربوية وغيرها، لكشف الخرافات والأساليب لتجريف الهوية اليمنية العربية وسبغها بالهوية الفارسية والحق الإلهي لطائفة أو سلالة معينة بحكم واستعباد الناس واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم وأبنائهم وهي من تصرف صكوك الإيمان والكفر والنفاق لمن تشاء.

وشددا على دور العلماء والدعاة في فضح وتفنيد الخرافات الحوثية الدينية، وكشف زيفها، ودحضها بالحجج والحقائق الدامغة، وبيان أهدافها الرامية لطمس الهوية اليمنية العربية الإسلامية، وجعل اليمن ساحة تابعة لنظام إيران الإرهابي الفارسي التوسعي، ومنطلقا لتنفيذ أجندتها التي تستهدف المنطقة وخطوط الملاحة الدولية.

وتطرق الشيخ ومفتاح، إلى جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية في تفكيك النسيج الاجتماعي، وتدمير مؤسسات الدولة ونظم التعليم والصحة والرعاية والمعتقدات الدينية والقوانين والأعراف والقيم والأخلاق.

وناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل، حيث تناول رئيس المكون الدعوي الشيخ عبدالرحمن الأعذل "الموقف الشرعي من الخرافات الحوثية المستنسخة من الفكر الإيراني"، فيما تناول الشيخ عدنان الأقطل  "دور العلماء والدعاة في الكشف عن أباطيل الخرافات الحوثية"، واستعرض الشيخ عبدالله صعتر " الواجب الرسمي والشعبي في الحفاظ على الهوية اليمنية ومواجهة المشروع والأجندة الحوثية الإيرانية" .

وشهدت الندوة التي حضرها مدير مكتب الأوقاف بمحافظة مأرب حسن القبيسي، مداخلات للعديد من العلماء والدعاة، تركزت حول سبل التصدي للمشروع الحوثي الإيراني، والحفاظ على الهوية اليمنية، كما ألقيت في الملتقى قصيدة شعرية للشاعر مصعب الأعذل.