أخبار المحافطات

وزارة الزراعة والفاو تنظمان دورة للمدربين على الإنتاج النباتي


       

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري والممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الدكتور حسين جادين دشن وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبدالملك ناجي عبيد صباح اليوم الاثنين في قاعة الارشاد الزراعي بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج الدورة التدريبية المدربين TOT لرفع القدرات والمهارات في مجال الانتاج النباتي والحيواني في اطار مشروع المساعدة الطارئة لتوفير سبل العيش للمتضررين من الصراع وفيروس كورنا  19Covid لسكان محافظة لحج لتحسين الامن الغذائي والتغذية بتمويل من الحكومة اليابانية وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

جاء إفتتاح تدشين الدورة بحضور المهندس أحمد سعيد الوحش مستشار وزير الزراعة نائب مدير البحوث الزراعية لشؤون المالية والإدارية والمهندس سعيد سيلان نائب مدير الزراعة محافظة لحج.

والقى وكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالملك ناجي كلمة نقل من خلالها تحايا وزير الزراعة اللواء سالم السقطري وتطرق فيها الى أهمية هذه الدورة في اكساب المدربين المعارف والمهارات لنقلها للمستفيدين مقدماً شكره على القائمين على هذه الدورة..

واضاف ناجي اننا نولي جل الاهتمام في دعم الكوادر الزراعيه بالعديد من الدورات او الورش الزراعية مطالباً من المشاركين الاستفادة الكاملة من مخرجات هذه الدورة وتطبيقها بالجانب العملي.
 
ومن جانبه المهندس احمد سعيد الوحش المستشار الفني لوزير الزراعة نائب مدير هيئة البحوث الزراعية لشؤون المالية والإدارية قال ان الهدف من الدورة التدريبية هو تعزيز المهارات والقدرات لدى الاخوة المرشدين والمرشدات الزراعيين في محافظة لحج حول الإنتاج النباتي والحيواني..
مؤكدا على عقد ورش في مختلف التخصصات منها المدارس الحقلية لتطوير المهارات لدى المزارعين خلال الفترة القادمة مقدما شكره لوزير الزراعة اللواء سالم السقطري وقيادة الادارة العامة للارشاد والتدريب الزراعي وللمنظمات المساهمة في تنشيط الجانب الزراعي.

وشارك في الدورة 40 متدرب ومتدربة وتشمل الدورة مفاهيم في الانتاج النباتي والانتاج الحيواني مفاهيم في البحوث و التدريب المختلفة وقام بتدريب المتدربين 6 من المهندسين الزراعيين من مكتب الزراعة بلحج وتستمر الدورة اربعة أيام يتلقى المشاركين على محاضرات نظرية وتطبيقات وعملية.