أخبار المحافطات

لقاء مسارات السلام وصح لحقوق الإنسان لتعزيز الشراكة


       

 

قامت صباح أمس  إدارة مؤسسة مسارات السلام بزيارة إلى مؤسسة صح لحقوق الانسان بمدينة المكلا بهدف تعزيز الشراكة وآليات العمل المشترك بين المؤسستين.

وتأتي هذه الزيارة التي تسعى لتحقيق الأهداف المشتركة في العمل المؤسسي و تنسيق الجهود بين المؤسستين ، والسعي لتطوير العمل المشترك في مجال حماية حقوق الانسان ، وفتح آفاق تعاون جديدة لخدمة المجتمع من خلال نشر الوعي والتثقيف بحقوق الانسان وحرياته وترسيخ مبادئها .

وخلال الزيارة رحب الاستاذ احمد اللحوري رئيس مؤسسة صح لحقوق الإنسان  بهذه الزيارة لمؤسسة مسارات السلام ، والذي أعطى نبذه شاملة على الجهود الذي حققتها مؤسسة صح خلال الفترات الماضية في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان والمجالات الأخرى التي تهدف لها المؤسسة ،  مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي في إطار تنسيق الجهود مع المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان و تعزيز آليات وتدابير العمل المشترك والهادف لحماية حقوق الانسان.

من ناحيته عبر الاستاذ عبيد واكد عن مؤسسة مسارات السلام بأهمية هذه الزيارة مشيدا بدور مؤسسة صح في التفاعل مع قضايا حقوق الإنسان المختلفة ودورها المستمر في هذا المجال ، مؤكدا أن مؤسسة مسارات السلام تعتبر هذا المجال أحد المسارات الهامة التي تسعى وتعمل فيها المؤسسة ، والحرص على أهمية توثيق الصلات بين المؤسستين وضرورة التعاون الدائم لخلق شراكة متجانسة تفضي الى نقلة نوعية في مجال حقوق الانسان.

واستخلصت الزيارة إلى أهمية التوافق بين المؤسستين في آليات العمل الخاصة بحماية حقوق الانسان وصون كرامته وحشد طاقات المجتمع حول فهم وممارسة حقوقه وواجباته وتطبيق قيم العدالة الاجتماعية ونشر ثقافة التسامح وتعزيز المساواة وعدم التمييز.

حضر لقاء الزيارة عن مؤسسة صح لحقوق الإنسان الاستاذ خالد الحمد نائب رئيس المؤسسة ، الاستاذة مروى اليزيدي نائبة رئيسة الدائرة التنفيذية ، و الاستاذ عوض البهيشي عضو هيئة رئاسة مؤسسة صح ، والاستاذ عادل  الجامع رئيس دائرة العلاقات العامة ، الاستاذة عطيات باضاوي رئيسة دائرة المرأة والطفل ، والاستاذ سالم الشعملي رئيس دائرة الحقوق والحريات، وعن مؤسسة مسارات السلام محمد باكحيل من إدارة المشاريع بالمؤسسة .